مواقف وأنشطة

لجنة التربية والتعليم بجبهة إنقاذ الثورة تقر لائحتها التنظيمية والتقرير النهائي حول سير امتحانات الشهادتين الاساسية والثانوية

يمنات – صنعاء

عقدت لجنة التربية والتعليم بهيئة الظل الشعبية التابعة لجبهة إنقاذ الثورة  اجتماعها الدوري أمس الخميس لمناقشة القضايا المدرجة في جدول أعمال الاجتماع.

وفي الاجتماع تم مناقشة اللائحة التنظيمية للجنة وإقرارها وعملية تشكيل اللجان الفرعية, ومناقشة التقرير النهائي للعملية الامتحانية للشهادتين الاساسية والثانوية.

وفي الاجتماع تم إقرار اللائحة التنظيمية للجنة كوثيقة أساسية تنظم سير العمل من حيث المهام والواجبات على مستوى اللجنة الأساسية واللجان الفرعية في المحافظات والمديريات.

وتم التأكيد على استكمال تشكيل اللجان الفرعية في المحافظات تمهيداً لتشكيل فروعها في المديريات والمدارس وفق معيارية يأتي على رأسها ان اختيار ذوي القدرات والمهارات التربوية و المتمتعين بالنزهة والشفافية والمبادرة والاستعداد للعمل الطوعي وان يكون ملتزم بخط الثورة والتغيير و القدرة على الاتصال والتواصل  بالإضافة الى معايير اخرى حددتها اللائحة.

وتتمثل مهامهم في مراقبة وتقييم الاداء و تصحيح الاختلالات والمسار التربوي كأساس مهم لعملية التنمية الشاملة وكعمل وطني نابع من صدق الانتماء للوطن والحرص على تقدمة وتطوره.

ونوهت اللجنة في اجتماعها على ضرورة العمل على تلاقي ما يمكن تلاقيه من الاختلالات وفق إمكانياتها وقدراتها وخصوصا فيما يتعلق باستقبال العام الدراسي القادم وحرصاً منها على سيره في جو تربوي خال من الكثير من تشوهات العام الماضي.

وثمنت اللجنة بجهود الكثير من العاملين في الحقل التربوي الذين وافوها بالكثير من الاختلالات التي صاحبت سير العملية الامتحانية تخطيطا وتنفيذا ومتابعة واشراف كإضافات مهمة تم استيعابها في تقرير أعضائها عن العملية نفسها والذي سيتم نشره لاحقاً.

زر الذهاب إلى الأعلى